قسم الكيمياء الصيدلية

يقوم القسم بتدريس مقررات الكيمياء العضوية الصيدلية و الكيمياء الطبية و الأسس التي يبنى عليها تصميم الأدوية و طرق تشييدها و الرقابة الصيدلية عليها مع شرح بعض المستحضرات الصيدلية وطرق تحليلها و تخليقها و تأثيرها البيولوجي.

الرؤية:

أن يكون قسم الكيمياء الصيدلية من الأقسام المتميزة في المجالات التدريسية والبحثية في مجال اكتشاف الدواء على المستوى المحلي والعالمي.

الرسالة

يهدف قسم الكيمياء الصيدلية الى إعداد جيل من الصيادلة المتميزين من خلال  بيئة تعليمية وبحثية متطورة تتفق مع معايير الجودة العالمية وتحقق متطلبات سوق العمل وتساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الأهداف

  1. إعداد صيادلة مؤهلين بالمعرفة والخبرة المتطورة للمساهمة في حل المشكلات  في المجالات الصحية والصيدلية المختلفة.
  2. تدريب طلاب البكالوريوس والدراسات العليا لاكتساب المهارات العلمية والتقنية فى مجال تصميم وتشييد واستخلاص الأدوية بالاضافة الى اختبار فاعليتها البيولوجية من أجل استخدام التكنولوجيا الموجودة واعتماد وتطوير تكنولوجيا جديدة.
  3.   تلبية احتياجات القطاع الحكومي والخاص ومصانع الأدوية من حملة شهادات دكتور صيدلة.
  4. اجراء البحوث العلمية الاكاديمية والتطبيقية وتحفيز الباحثين والطلبة على نشر نتائج ابحاثهم في مجلات عالمية محكمة ذات معامل تأثير عالي.
  5. العمل على تطوير العاملين في القسم في  المجال التدرييسي والبحثي من خلال تشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات الوطنية والاقليمية والعالمية واقامة تعاون علمي مشترك مع جامعات عالمية مميزة.
  6. تقديم الإستشارات في مجال تصميم وتشييد الدواء من خلال أعضاء متخصصين من هيئة التدريس  لمصانع و شركات الأدوية بما يحقق التكامل بين الطرفين
    .