كلمة العميد

يطيب لي أن ارحب بكم على صفحة كلية الصيدلة فى رحاب جامعة الطائف الحبيبة متمنياً لكم دوام النجاح والتفوق. كلية الصيدلة بجامعة الطائف هى إحدي المؤسسات العلمية الرائدة في المملكة العربية السعودية حيث أنشئت عام 1426هـ  بمقر مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز (يرحمه الله) للتعليم الطبى واستقبلت أول دفعة خريجة لها في عام 1432هـ .


وتقدم الكلية برنامج دكتور صيدلة (Pharm. D) الذى تم تصميمه بشكلٍ فريدٍ من نوعه ليلبى احتياجات سوق العمل في إعداد كوادر مؤهلة لتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصيدلية لمواطني المملكة في المستشفيات، المراكز الصحية، التعليم العالي ومراكز الأبحاث وفقاً للمعايير العالمية وبسلوك مهني راق يتوافق مع المعايير الأخلاقية والإسلامية السامية، ويتطلب دراسة هذا البرنامج (6) سنوات دراسية، خُصّصت السنتين قبل الأخيرة لتدريس المقررات الإكلينيكية المُكثفة والسنة الأخيرة للتدريب السريري المُكثف في أجنحة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.


وتلتزم كلية الصيدلة برؤية ورسالة وأهداف الجامعة الإستراتيجية لتحقيق برنامج التحول الوطني 2020 . كما تُراعى فى خطتها الدراسية أيضاً معايير الإعتماد الأكاديمي المحلية والعالمية بإتّباع نظام الساعات المُعتمدة وأفضل الأساليب الحديثة في التعليم الصيدلي وكذلك الإرشاد الأكاديمى المتميز بالإضافة إلى إنشاء مراكز بحثية مُتميزة، وتحرص الكلية إلى تأسيس علاقات تعاون خارجية وتبادل معرفي مع كليات الصيدلة الرائدة في الجامعات العالمية وذلك لإيجاد فرص لتدريب طلاب درجة دكتور صيدلة بالإضافة إلى قبول معيدي الكلية للدراسات العليا في تلك الجامعات.


وتسخر الكلية كل إمكاناتها لتأهيل أبنائها ليس من الناحية العلمية فحسب ولكن أيضاً فى جميع المجالات للحصول على خريج ذو كفاءة عاليه باستطاعته المساهمة بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030 .. وفقكم الله وكلل بالنجاح خطواتكم.
 
 
 
                                                                                                                                عميد الكلية
                                                                                                                    د. ماجد منصور ماضي الربيعان