محمد خير محمود سالم السلامات



m.alsalamat@tu.edu.sa
إسم المؤهل جامعة المؤهل تاريخ المؤهل
الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس جامعة عمان العربية 25/05/1428
الماجستير في المناهج وطرق التدريس جامعة عمان العربية 16/04/1424
اسم البحث تاريخ تقديم البحث رابط البحث
مدى تضمين كتب التربية الإسلامية واللغة العربية بالمرحلة الابتدائية الدنيا لمتطلبات تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية لدى الأطفال 1441-09-08 12:00:00 ص
الاستدلال العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة الملتحقين ببرنامج الدبلوم التربوي وعلاقته بمفهوم الذات لديهم واتجاههم نحو مهنة التدريس 1440-11-29 12:00:00 ص الاستدلال العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة الملتحقين ببرنامج الدبلوم التربوي وعلاقته بمفهوم الذات لديهم واتجاههم نحو مهنة التدريس
تصورات معلمي علوم المرحلة الثانوية حول منحى التكامل بين العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) وعلاقتها ببعض المتغيرات 1440-06-24 12:00:00 ص تصورات معلمي علوم المرحلة الثانوية حول منحى التكامل بين العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) وعلاقتها ببعض المتغيرات
أثر استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية تريز في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية 1439-11-19 12:00:00 ص أثر استخدام استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية تريز في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية
فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتطوير أداء معلمي الفيزياء في تدريس مهارات حل المسائل الفيزيائية للمرحلة الثانوية في الأردن وفي تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم ولدى طلابهم 1439-06-13 12:00:00 ص فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتطوير أداء معلمي الفيزياء في تدريس مهارات حل المسائل الفيزيائية للمرحلة الثانوية في الأردن وفي تنمية مهارات التفكير العلمي لديهم ولدى طلابهم
أثر استخدام التلمذة المعرفية في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات الادراك الفوقي لدى طلاب المرحلة الثانوية 1439-06-13 12:00:00 ص أثر استخدام التلمذة المعرفية في تدريس الفيزياء على التحصيل وتنمية مهارات الادراك الفوقي لدى طلاب المرحلة الثانوية
أثر تدريس الفيزياء باستخدام استراتيجية جيكسو في تنمية الحس العلمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلاب الصف الأول الثانوي 1439-04-14 12:00:00 ص أثر تدريس الفيزياء باستخدام استراتيجية جيكسو في تنمية الحس العلمي والكفاءة الذاتية المدركة لدى طلاب الصف الأول الثانوي
أثر تدريس الرياضيات باستخدام استراتيجية قائمة على التعلم النشط في تنمية مهارات التفكير المنظومي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة الطائف- السعودية 1439-02-12 12:00:00 ص
أثر استخدام نموذج جيـرلاك وإيلي في تنمية القدرة على حل المشكلات العلمية والاستقلال المعرفي لدى طلاب الصف الثالث متوسط مختلفي أنماط التعلم 1438-11-09 12:00:00 ص أثر استخدام نموذج جيـرلاك وإيلي في تنمية القدرة على حل المشكلات العلمية والاستقلال المعرفي لدى طلاب الصف الثالث متوسط مختلفي أنماط التعلم
مستوى أداء معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية للمعلم السعودي 1438-08-05 12:00:00 ص مستوى أداء معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المهنية للمعلم السعودي
أثر تدريس الرياضيات باستخدام استراتيجية قائمة على التعلم النشط في تنمية مهارات التفكير المنظومي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في محافظة الطائف- السعودية 1438-06-02 12:00:00 ص
فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة 1438-04-03 12:00:00 ص فاعلية استخدام برنامج تعليمي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة
فاعلية تدريس مادة نمو المفاهيم العلمية لطلاب قسم التربية الخاصة باستخدام إستراتيجية ((PDEODE في تكوين بنيتهم المفاهيمية ومعتقداتهم المعرفية حول العلم 1437-10-27 12:00:00 ص فاعلية تدريس مادة نمو المفاهيم العلمية لطلاب قسم التربية الخاصة باستخدام إستراتيجية ((PDEODE في تكوين بنيتهم المفاهيمية ومعتقداتهم المعرفية حول العلم
الاستقصاء العلمي لدى طلاب جامعة الطائف وعلاقته بمستوى تحصيلهم العلمي واتجاهاتهم العلمية 1435-10-05 12:00:00 ص الاستقصاء العلمي لدى طلاب جامعة الطائف وعلاقته بمستوى تحصيلهم العلمي واتجاهاتهم العلمية
أثر استخدام الأسلوب القصصي لتدريس العلوم في التحصيل العلمي والتفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي في المدينة المنورة- المملكة العربية السعودية 1435-08-03 12:00:00 ص
12. معتقدات الطالبات الابستمولوجية حول العلم في كلية العلوم التربوية في الجامعتين الأردنية والحسين بن طلال وأثرها في أنماط تعلمهن واتجاهاتهن العلمية 1433-10-14 12:00:00 ص 12. معتقدات الطالبات الابستمولوجية حول العلم في كلية العلوم التربوية في الجامعتين الأردنية والحسين بن طلال وأثرها في أنماط تعلمهن واتجاهاتهن العلمية
درجة تقدير معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المدارس التابعة لمديرية تربية لواء الرصيفة لذواتهم وعلاقتها بدافعية الإنجاز لديهم 1433-07-11 12:00:00 ص درجة تقدير معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المدارس التابعة لمديرية تربية لواء الرصيفة لذواتهم وعلاقتها بدافعية الإنجاز لديهم
استراتيجيات حل المسألة الفيزيائية وتأثرها بكل من الجنس والمعدل التراكمي والمستوى الدراسي 1432-06-29 12:00:00 ص استراتيجيات حل المسألة الفيزيائية وتأثرها بكل من الجنس والمعدل التراكمي والمستوى الدراسي
قدرة طلبة الكلية التقنية في منطقة عرعر/ المملكة العربية السعودية على استخدام الانترنت واتجاهاتهم نحوه ومستوى الثقافة الحاسوبيـة لديهـم 1432-06-29 12:00:00 ص
19. برنامج تدريبي مقترح لرفع أداء معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية في تدريس مهارات حل المسائل العلمية وقياس فاعليته في تنمية مهارات التفكير الاستدلالي والابتكاري لديهم ولدى طلابهم بمدينة الطائف
أثر تدريس العلوم بطريقة الأنشطة العلمية في تحصيل الطلبة ذوي السعات العقلية المختلفة للمفاهيم العلمية وتنمية اتجاهاتهم العلمية أثر تدريس العلوم بطريقة الأنشطة العلمية في تحصيل الطلبة ذوي السعات العقلية المختلفة للمفاهيم العلمية وتنمية اتجاهاتهم العلمية
إسم الجهة الخبرة من إلي
جامعة الطائف أستاذ 26/03/1440
جامعة الطائف أستاذ مشارك 24/03/1436 25/03/1440
جامعة الطائف أستاذ مساعد 30/09/1431 23/03/1436
إسم الدورة المكان تاريخ الدورة
تدريس العلوم وفق التوجهات الحديثة وزارة التعليم 18/12/1440
أنماط التعلم والاستراتيجيات الحديثة في التعلم والتدريس جامعة الطائف 11/07/1440
التعلم المستند إلى الدماغ إدارة تعليم الطائف 05/05/1439
تدريس العلوم الطبيعية وفق مدخل STEM وزارة التعليم 29/11/1438
أساسيات التحليل الاحصائي باستخدام برنامج (SPSS) جامعة الطائف 13/08/1438
تصميم المقرر الدراسي الفعال كلية الدفاع الجوي 12/04/1438
كن مبادراً جامعة الطائف 13/03/1435
اللغة الانجليزية وزارة التربية والتعليم 29/04/1431
إنتل التعليم للمستقبل وزارة التربية والتعليم 22/01/1430
ICDL وزارة التربية والتعليم 24/11/1423
بناء المناهج والحقيبة التعليمية
الجائزة/براءة الاختراع الجهة المانحة التاريخ
حاصل على شهادة من معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي (ARCIF) بكوني ضمن أعلى (5%) مؤلف أستشهد بمقالاتهم من أصل (13000) مؤلف ARCIF 12/04/1441
النشر العلمي جامعة الطائف 29/03/1435
النشر العلمي جامعة الطائف 11/03/1434
مسمي اللجنة نوع اللجنة تاريخ الإنضمام
لجنة تصميم برنامج إعداد معلم المرحلة الابتدائية خارج الجامعة 24/12/1439
وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي خارج الجامعة 30/04/1439
البحث العلمي خارج الجامعة 24/03/1436
لجنة الجداول بالقسم خارج الجامعة 22/03/1435
منسق القسم داخل الجامعة 23/02/1432
لجنة الاختبارات خارج الجامعة