قسم التسويق

نبذة تعريفية عن القسم:

(تتضمن نشأته وتطوره وعلاقته بالأقسام الأخرى بالكلية وبالكليات الأخرى داخل الجامعة).

أنشئ قسم التسويق مع نشأة الكلية, ويهدف إلى تزويد الطالب بأحدث المعلومات وتنمية قدراته المحاسبية، وعلى الطالب أن يدرس 131 وحدة دراسية حسب الخطط المعتمدة للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص التسويق.

يرتبط قسم التسويق بأهداف الكلية ورسالتها من حيث التأكيد على الجودة وتميز مخرجات القسم بما يخدم سوق العمل المحلي والعربي في إطار تخصصات التسويق, ومن زاوية أخري يرتبط القسم بأهداف ورؤية ورسالة الكلية فيما يتعلق بالبحث العلمي, والتوجه لمعالجة الموضوعات التطبيقية والجديدة في المجال, وكذلك من حيث الابتعاث والتدريب.


رابط الخطة الدراسية 


الرؤية:

يسعي قسم التسويق الي تحقيق الريادة بتخريج أفضل الكوادر المهنية في مجالات التسويق   محليا وعالميا.

الرسالة:

إعداد وتأهيل القوى البشرية المتخصصة في التسويق القادرة على الابتكار والتطوير والمنافسة في سوق العمل في المجالات التسويقية المختلفة وذلك من خلال برامج اكاديمية متميزة.

الأهداف:

  1. تنمية قدرات الطلاب على بحث وتحليل وتشخيص المشاكل التسويقية والقدرة على حلها، ووضع الخطط والاستراتيجيات والبرامج التنفيذية على أسس علمية سليمة باستخدام التقنيات الحديثة.
  2. جذب أعداد متزايدة من خريجي التعليم العام المتميزين لقسم التسويق.
  3.  استقطاب العناصر الأكاديمية المتميزة والمتخصصة للعمل في القسم وتنمية مهاراتهم البحثية والأكاديمية من اجل اتاحة أفضل فرص التعلم للطلاب والمساهمة في خدمة المجتمع.
  4. تنمية الثقافة التسويقية والوعي التسويقي الأخلاقي ومهارات الاتصال لكل من الطلاب والممارسين.
  5. بناء شراكة استراتيجية بين القسم ومجتمع الأعمال، بما ينعكس على دعم برامج القسم، وتوظيف الطلاب بعد تخرجهم.
  6. التطوير المستمر للمقررات لمواكبة التطورات الاقتصادية وتلبية حاجة المنظمات والمجتمع.