جامعة الطائف تعقد ندوة "الاعتمادات البرامجية محلية ودولية"

تاريخ النشر : 1442-01-29

برعاية سعادة رئيس جامعة الطائف أ.د. يوسف عسيري وبحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات انطلقت ندوة "الاعتمادات البرامجية محلية /ودولية" تم فيها استعراض تجربة الجامعة في الاعتماد الأكاديمي المؤسّسي وكذلك تجارب الاعتمادات البرامجية الدُوليّة لبرامج كليّة الهندسة، تلا ذلك عرض لخارطة الطريق للاعتمادات البرامجيّة الدُوليّة والمحلِّيّة ودعم البرامج المقدمة للاعتماد من خلال منظومة خدميّة متكاملة من عمادة التطوير الجامعي.

واستضافت الندوة سعادة المستشارة أ.د سمر السقاف في بث مباشر تحدثت فيه عن الاعتمادات الدوليّة للبرامج الأكاديمية والمزايا التي تعود على طلاب الجامعة من خلال اعتماد شهاداتهم في الجامعات الدولية المرموقة مما يمكنهم من إكمال دراساتهم العليا في أي جامعة دون الحاجة الى معادلتها كما تدعم الاعتمادات البرامجية ترتيب الجامعة على المستوى المحلي والدولي ضمن رؤية مستقبلية لجامعة الطائف.

حيث أكَّد سعادة وكيل الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة والتَّطوير أ.د. عبدالرحمن الأسمري على أهميَّة الاعتمادات البرامجيَّة المحليَّة والدُّوليَّة، كما كرم سعادة رئيس الجامعة برامج كليّة الهندسة وكليّة الحاسبات وتقنية المعلومات لحصولهما على الاعتماد الدُولّي ABET وكليّة خدمة المجتمع لحصولها على الاعتماد الدُولّي .COE