جامعة الطائف تطلق التسجيل المبدئي ب"الماجستير" في معرض التعليم العالي

تاريخ النشر : 1440-08-04
ستقدم ورشتين عن برنامجي "عُليا" والتحول المؤسسي
أعلنت جامعة الطائف أنها ستستقبل خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي طلبات التسجيل المبدئي للراغبين في الالتحاق ب٢٧ برنامجاً للماجستير المهني تعتزم الجامعة بدء تدريسها اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل.
وأوضح المشرف على جناح جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر صالح الثبيتي، أن فتح القبول المبدئي لبرامج الماجستير المهني يأتي بعد إنجاز الجامعة المرحلة الأولى من برنامج التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا)، والذي حرصت من خلاله على ارتباط كل برنامج من برامج الماجستير المهني المستحدثة ارتباطاً وثيقاً وفعلياً بركيزة من ركائز رؤية المملكة 2030.
وأشار الثبيتي إلى أن من أبرز برامج الماجستير المهني المستحدثة ضمن المشروع برامج الطاقة المتجددة والنظيفة، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتعليم الطبي، والبصمة الوراثية والأدلة الجنائية، والقانون والممارسات المهنية.
ولفت المشرف على جناح جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي إلى أن الجامعة ستقدم ورشتي عمل للتعريف ببرنامج التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا)، وكذلك برنامج التحول المؤسسي الذي تستهدف الجامعة من خلاله التحول إلى مؤسسة غير ربحية بحلول العام ٢٠٣٠.
وأكد الثبيتي أن فريق جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر أن جناح الجامعة سيطلع زواره على المبادرات والمشروعات التطويرية التي نفذتها جامعة الطائف في الفترة الماضية، وكذلك على خططها المستقبلية التي تعمل حالياً على إعدادها وتنفيذها لتطوير برامجها الأكاديمية والعلمية.
وبين أن جناح جامعة الطائف سيقدم تعريفاً بمبادرات "تحول برؤية"، وبرنامج التحول البرامجي للدراسات العليا (عُليا)، وبرنامج التحول البرامجي لمرحلة البكالوريوس، وأكاديمية الشعر العربي، وبرنامج التحول الرقمي، وبوابة العمل التطوعي، ومنظومة البحث العلمي، ومركز اللغة العربية للناطقين بغيرها.
ونوه المشرف على جناح جامعة الطائف المشارك في المعرض والمؤتمر إلى أن فريق الجامعة المتواجد في الجناح سيجيب كذلك على استفسارات الزوار حول برامج الدراسات العليا، وآليات القبول المستحدثة، وبرامج دعم البحث العلمي، واتفاقيات التعاون المشترك، وغيرها من الجوانب العلمية والأكاديمية والإدارية.