وحدة خدمة المجتمع والعمل التطوعي

الرؤية :

الريادة في الشراكة والتنمية المجتمعية على مستوى محافظة الخرمة .

الرسالة :

تسعى وحدة خدمة المجتمع لتسخير قدرات أعضاء هيئة التدريس لخدمة المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة، وذلك من خلال تقديم برامج نوعية توثِّق الصلة بين الكلية بكافة أقسامها ومؤسسات المجتمع. مما ينعكس إيجابا على التنمية المجتمعية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات

الأهداف:

1- الاستفادة من الإمكانيات الأكاديمية والبحثية والتدريبية والإبداعية الموجدة في الكلية وتسخيرها لخدمة قطاعات المجتمع المحلي .

2-  تقديم نموذج مؤسسي للخدمة المجتمعية والعمل التطوعي يستند إلى المنهجية العلمية والتطوير الدائم والتنمية الشاملة كبديل للنماذج الفردية .

3- ترسيخ روح الانتماء الوطني لدى طلاب الكلية واستثمار طاقاتهم  في خدمة المجتمع وخاصة أقرانهم الشباب من حيث تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتسخيرها في التنمية الشاملة للمجتمع .

4-  تقديم الاستشارات المتخصصة في الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي للراغبين من الأفراد والمؤسسات بناء على حاجات المجتمع المحلي وبما يحقق الشراكة المجتمعية.

5- التنسيق بين الجهات الراغبة في تقديم الخدمات المجتمعية وتوظيف جهودها وفق خطة منهجية معتمدة على نظام معلومات متكامل بما يضمن استمرار هذه الخدمات وشموليتها وتحقيقها للاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي .

6- الارتقاء بمستوى الخدمة المجتمعية وتطوير أطر العمل التطوعي عبر تقديم برامج تدريبية في مجالات الخدمة العامة والعمل التطوعي المناسبة للبيئة المحلية بما يحقق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية والمادية للمتطوعين .

7- نشر ثقافة العمل التطوعي وبث الوعي بمجالات الخدمة المجتمعية وبيان تأثيرها في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع بما يحفز الجميع للمساهمة وفقا لقدراته وميوله عبر وسائل دعائية وإعلامية متعددة.