اقسام الادارة

قسم المحاسبة :
يختص هذا القسم بالدفاتر المحاسبية بأنواعها والتسجيل اليومي باستخدام الحاسب الآلي .كما يقوم بعمل كشوف الموازنة الدورية والجداول الدورية والجدول الشهرية وإتمام إجراءات قفل الحسابات الختامية في نهاية العام المالي وإعداد التقارير اللازمة والإشراف على جرد الصندوق ,كما يقوم بمطابقة الحسابات البنكية وعمل التسويات اللازمة لذلك بالإضافة إلى صرف العهد وتصدير الإيرادات ومتابعة تحصيلها .
قسم التدقيق :
يقوم هذا القسم بمهمة تدقيق كافة المستندات والمعاملات المالية الواردة للإدارة المالية واستيفاء أية ملاحظات يجدونها لازمه نظام لإجازة صرف المستحق . ويتلقى هذا القسم المعاملات من قسم الرواتب والنفقات فيما يختص بمصروفات الباب الأول من رواتب وبدلات وخلافه فيما يخص الموظفين ومن إدارة المشتريات وإدارة الخدمات الجامعية والتشغيل والصيانة والكليات فيما يختص بمصروفات الباب الثاني والثالث ,وإدارة المشاريع فيما يختص بمصروفات الباب الرابع .
قسم الصرف:
بعد تدقيق أوامر الصرف تحال المعاملات من الإدارات المسئولة عن التامين أو الصيانة أو الإنشاء في حالة طلب الصرف في حدود ما تسمح به الاعتماد المالية .
قسم الشيكات وأوامر الدفع :
يختص هذا القسم بتسوية المستحقات في شكلها النهائي عن طريق أوامر الدفع المرفوعة لوزارة المالية فيما بلغ عشرين ألف ريال وأكثر ,كما يقوم بإعداد وتسليم الشيكات الخاصة بالشركات والمؤسسات الواردة من وزارة المالية كما يقوم بطباعة وإصدار شيكات مكافآت الطلبة وشيكات الأمانات.
قسم الصندوق:
ويقوم بصرف مستحقات منسوبي الجامعة والكليات التابعة لها من الشيكات الصادرة من المحاسبة (شيكات نفقات منسوبي الجامعة )والشيكات الصادرة من قسم أوامر الدفع (شيكات مستحقات منسوبي الجامعة)كما يقوم بتوريد المبالغ المتحصلة نتيجة بيع المناقصات لحساب وزارة المالية بمؤسسة النقد .
قسم الخدمات الإدارية:
يقوم باستلام المعاملات التي ترد للإدارة المالية وعرضها على مدير الإدارة كما يقوم بتصدير المعاملات التي ترد عليها بعض الملاحظات والنماذج والتقارير والخطابات للإدارات المختصة .
قسم الأرشيف:
استلام المعاملات الواردة من الصندوق ومن قسم أوامر الدفع بعد تسليم شيكاتها كما يقوم بإعداد الأضابير والمعاملات وإرسالها لديوان المراقبة العامة واستلامها وفرزها وتبويبها تمهيداً لحفظها .